تعانين في بعض الأحيان من تشقق اليدين، وعادة ما تلجئين إلى استخدام الكريمات الطبية والصيدلانية أو التي تحمل أسماء علامات موضع ثقة؛ لكن اعلمي أنه عليك في موازاة ذلك أن تقومي ببعض الخطوات اليومية التي يمكن أن تساعدك على علاج مشكلة تشقق اليدين وعلى الحفاظ على نعومتهما وجمالهما بشكل دائم.

خطوات للحفاظ على نعومة اليدين:

في حال كنت تعانين من مشكلة تشقق اليدين بين الحين والآخر، لا تنسي إلى جانب استعمال الكريمات، أن تحرصي على القيام بهذه الخطوات.

1 اغسلي يديك بالماء الفاتر، فهذا يساهم في الحد من حدوث الالتهابات،ومن الممكن في هذه الحالة استخدام صابون يخلو من المواد الكيميائية ويحتوي على مضادات للبكتيريا الضارة.

2 ضعي القفازات. ومن المفيد أن تختاري تلك المصنوعة من مادة اللاتيكس؛ فهذا يجنّب يديك التعرض لبعض العوامل الضارة مثل الغبار والأوساخ وغيرها، ممّا يمكن أن يسبّب الجفاف.

3 احمي بشرة يديك من تأثير البرد، والسبب أن الحرارة المنخفضة تحدّ من مرور الدم عبرهما وتفقدهما رطوبتهما.

4 طبّقي عليهما منتجًا مقشرًا؛ فهذا يساهم في تخليص جلدهما من الخلايا الميتة، ومن الأفضل في هذه الحالة اختيار المقشرات التي تحتوي على الزيوت.

5 لا تنسي تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس؛ فهذا أمر ضروري لأنه يحمي بشرة اليدين من تأثيرات الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

6 اهتمي بالعناية المسائية، وهذا يعني أن تطبقي على يديك القليل من الفازلين أو من زيت اللوز قبل أن تخلدي إلى النوم.

7 دلكيهما؛ فهذه العملية تعمل على تحفيز الدورة الدموية وعلى مد خلايا البشرة بالأوكسيجين، كما أنها توفر لليدين الاسترخاء والنعومة.

8 استخدمي جل الألوي فيرا؛ لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الماء، كما أن تطبيقه على البشرة مباشرة يُسهّل عملية شفاء التشققات والجروح ويحد من ظهور البقع، ومن نمو البكتيريا الضارة، ويساعد إلى حدٍّ كبير على علاج مشكلة تشقق اليدين.

The post هل تعانين من تشقق اليدين؟.. إليك 8 نصائح مُهمّة appeared first on قناة 218.

Powered by the Echo RSS Plugin by CodeRevolution.