حذّر وزير الصحة العامّة في حكومة تصريف الأعمال، حمد حسن، من أنّ معايير تقييم الواقع الوبائي لا تزال مقلقة، مؤكداً أنّنا بحاجة إلى عودة تدريجية مع الإلتزام بالإجراءات الوقائية.

حسن، وبعد اجتماع اللّجنة الوزارية، كشف عن 98 حالة وفاة اليوم الجمعة في لبنان، معلناً أنّ إجراءات المرحلة المقبلة تتمثّل بخطّة الحماية المنزلية التي ستبدأ الأسبوع القادم بمبادرة نقابة الأطباء ومساعدة الصليب الأحمر والهيئات الأهلية، وذلك لتخفيف عدد الإصابات.

وأضاف “تمّ خلال الجلسة إقرار خطة اللجنة الوطنية للقاح كورونا، والتأكيد على التعاطي الإيجابي مع كل مبادرات تأمين اللقاحات من جهات مختلفة لتأمين أكبر نسبة تحصين ضمن أقل فترة زمنية”.

وفي سياق آخر، أشار وزير الصحة إلى أنّ بعض المستشفيات الخاصّة تجاوبت مع رفع عدد الأسرّة والخطة تسير على قدم وساق في المستشفيات الحكومية، موكّداً العمل على رفع عدد الفحوصات في المناطق التي لا تزال أرقام كورونا فيها مرتفعة.

فهمي: القطاعات ستفتح تدريجياً على 4 مراحل بدءًا من 8 شباط

بدوره، وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي، أعلن أنّ القطاعات ستفتح تدريجياً على 4 مراحل بدءاً من 8 شباط، مشدداً على السماح بالتنقل بواسطة المنصة ضمن المرحلة الأولى والتي تمتد لأسبوعين.

فهمي لفت إلى أنّ الوضع الاقتصادي سيؤثر سلباً على الوضع الأمني، مشدّداً على أنّ الجائع لا يقوم بما حصل في الشمال.

Powered by the Echo RSS Plugin by CodeRevolution.