تواصل القوات الروسية تقدمها شرق أوكرانيا مستهدفة الجيش الأوكراني ومرتزقته وعدد من المراكز والمواقع الإسترانيجية بالإضافة الى الآليات العسكرية ونقاط التموضع، إذ أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت عن إسقاط مقاتلتين تابعتين لسلاح الجو الأوكراني من طراز “سو-25″، و15 طائرة مسيرة، وتدمير عدد من مخازن الأسلحة، خلال اليوم الماضي.

وقالت وزارة الدفاع في بيان، إن سلاح الطيران والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية، استهدفت خلال اليوم الماضي، 22 موقعًا لقيادة العمليات في أوكرانيا، بما في ذلك الكتيبة 98 من لواء الدفاع الأوكراني في منطقة نوفوفورونتسوفكا في مقاطعة دنيبروبيتروفسك، واستهدفت كذلك اللواء الميكانيكي السادس عشر في منطقة بوكروفسكي في جمهورية دونيتسك الشعبية، بالإضافة إلى مواقع تتمركز فيها وحدات مدفعية، بما في ذلك نقطة تمركز للمرتزقة الأجانب في خاركوف.

كذلك دمرت القوات الروسية 5 مخازن للأسلحة والمعدات العسكرية التابعة للقوات الأوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية.

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الدفاع الروسية، بلغ إجمال الخسائر في صفوف القوات الأوكرانية منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة، 239 طائرة مقاتلة، و137 طائرة هليكوبتر، و1503 طائرات بدون طيار، و353 صاروخا مضاد للطائرات.

كذلك تم تدمير 3994 دبابة ومركبات مصفحة أخرى، و738 مركبة قتالية لقاذفات صواريخ متعددة، و3117 قطعة مدفعية ميدانية وهاون، و 4099 مركبة عسكرية خاصة.

Powered by the Echo RSS Plugin by CodeRevolution.