العمانية-أثير

شاركت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الخارجية في الاجتماع الوزاري للمنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة، الذي يعقد خلال الفترة من 13 حتى 15 يوليو 2022م، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

ويناقش المنتدى الذي يأتي في سياق مراجعة أهداف التنمية المستدامة لعام 2030م آثار جائحة فيروس كورونا ( كوفيد –19 ) على تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

ترأس وفد سلطنة عُمان في المنتدى سعادة الشيخ خليفة بن علي بن عيسى الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية، حيث افتتح الجلسة الوزارية معالي انطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة وبحضور عدد من رؤساء الدول والوزراء والمسؤولين ممثلي الدول الأعضاء.

كما استقبل رئيس الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة الدكتور عبدالله شاهد في مكتبه بنيويورك على هامش المنتدى سعادة الشيخ وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية، حيث هنّأ سعادته الدكتور عبدالله شاهد على ما حققه من نجاح خلال ترؤسه الجمعية العامة في دورتها الـ 76 وتسيير أعمالها، معربًا عن تطلع سلطنة عُمان إلى توثيق التعاون القائم مع رئاسة الجمعية العامة للأمم المتحدة واستمرار زيادة فرص إحلال الأمن والسلام في شتى بقاع العالم.

Powered by the Echo RSS Plugin by CodeRevolution.