كرّم المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان السيد كُميل باقر الملاكم اللبناني شربل ابو ضاهر في منزله في عاريا، وذلك بحضور المستشار السياسي في السفارة الإيرانية السيد كرم الله مشتاقي.

وألقى السيد باقر كلمة أمام حشد من المشاركين في التكريم وعائلة ابو ضاهر، اعتبر فيها أنّ “الكيان الصهيوني الموقت يحاول عبر المشاركة في الميادين الرياضية الدولية أن يحصل على الشرعية لنفسه. لكن أيّ رياضي حرّ وأبيّ لا يرضى بالاعتراف بالكيان الصهيوني ومصافحة ممثليه من أجل ميدالية”.

وأضاف: “في السابق كان نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا مثل الكيان الصهيوني، وكثير من الرياضيين حول العالم امتنعوا عن منافسته والاعتراف به، إلى أن زال ذلك النظام. وكما زال ذلك النظام العنصري سيزول هذا الكيان المجرم حتمًا إن شاء الله”.

وقال: “سماحة الإمام الخامنئي يؤكد أنّه يجب على حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن تدافع عن حقوق الرياضيين الإيرانيين وغير الإيرانيين الذين رفضوا منافسة ممثلي الكيان الصهيوني”.

وختم باقر: “تكريمنا اليوم للبطل شربل أبو ضاهر وزيارتنا لبيته يأتي في هذا السياق، ونحييه على ما أنجز برفضه منافسة الصهاينة، ونحيي عائلته الكريمة التي ربّته على هذه الروحية”.

من جهته، شكر والد الملاكم شربل جوزيف ابو ضاهر للجمهورية الإسلامية الإيرانية “مبادرتها الكريمة”، معتبرًا أنّ “ما قام به شربل هو من صميم التربية التي تربينا عليها برفض المحتل المغتصب لفلسطين”.

وكان السيد باقر قد سلّم شربل ميدالية إيرانية عبارة عن مسكوكة ذهبية تقديرًا لموقفه الشجاع ودرعًا كتب عليه التالي: “سموت بشجاعتك وارتقيت سلّم المجد بعنفوانك. نلت من الشباب من أمثالك كل احترام وتقدير. أهنئك على أدائك الرائع، متمنيًا لك المزيد من النجاح والتفوق. تحية شبابية من الشباب الإيراني، مزينة بكل ألوان النصر إلى البطل شربل أبو ضاهر الذي رفض الاعتراف بالعدو الصهيوني ليفوز بحبِّ الناس واحترامهم. لك مني كل الشكر والتقدير لمقاومتك البطولية. السيد كميل باقر المستشار الثقافي للجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان”.

وفي هذا الصدد، يُشار إلى عودة لاعبة الشطرنج اللبنانية ناديا فواز، إلى لبنان مساء الجمعة، والتي كانت امتنعت عن اللعب بمواجهة لاعب صهيوني خلال دورة للشطرنج ضمن مهرجان ابوظبي الدولي الرابع المفتوح.

وكان في استقبالها في مطار بيروت الدولي وفد من الاتحاد اللبناني للشطرنج وعائلتها ومحبي اللعبة.

Powered by the Echo RSS Plugin by CodeRevolution.