دعت رابطة علماء اليمن، اليوم الاثنين، 25 آذار/مارس 2024 الأمة الإسلامية للتعبئة العامة والعمل على استنهاض الشعوب واستنفار النخب العلمية والفكرية والسياسية والإعلامية، وذلك للتحرك الجهادي نصرة لغزّة.

وأكد علماء اليمن، في فعالية أقيمت في الجامع الكبير في صنعاء بعنوان “نداء إلى علماء الأمة للقيام بواجبهم في معركة طوفان الأقصى والفتح الموعود”، وجوب نصرة غزّة والقضية الفلسطينية وجوبًا عينيًا على الأمة الإسلامية إعلاميًا واقتصاديًا وعسكريًا وسياسيًا.

كما شددوا على ضرورة تعزيز وعي الشعوب بأهمية المقاطعة الاقتصادية للبضائع والسلع والشركات “الإسرائيلية” والأميركية والشركات الداعمة للاحتلال.

وأشاروا إلى وجوب قطع العلاقة السياسية والاقتصادية والتنسيق الأمني مع الاحتلال، ودعوة الأنظمة المطبعة للتوبة النصوح في شهر رمضان من جريمة التطبيع.

وشدّدوا على ضرورة تحرك الشعوب، وفي مقدمتها العلماء، لكسر الحصار على غزّة وفتح المعابر لإيصال الغذاء والدواء والماء لأهالي غزّة، والضغط على الأنظمة الحاكمة وإجبارها على القيام بذلك.

كما جدّدوا الدعوة للالتفاف الجاد والصادق حول قيادات محور الجهاد والمقاومة، ومؤازرة مواقفها المناهضة للهيمنة الأميركية والغربية والاستكبار العالمي.

Powered by the Echo RSS Plugin by CodeRevolution.