العمانية – أثير

استقبل معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اليوم معالي الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني وزير خارجية مملكة البحرين الشقيقة في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها حاليًّا إلى سلطنة عُمان.

وأكّد الجانبان خلال المقابلة على تاريخ وعمق العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين وتطرّقا إلى أعمال وبرامج اللجنة المشتركة التي ستعقد دورتها القادمة في سلطنة عُمان خلال هذا العام والتوجه بالتوقيع على عدد جديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الهادفة إلى تعزيز علاقات التعاون والارتقاء بها إلى آفاق أرحب.

وعلى الصعيد السياسي وفي ضوء قرب استضافة مملكة البحرين القمة العربية الـ 33 المقرّر عقدها في 16 مايو القادم، أعرب معالي السّيد وزير الخارجية عن ثقة سلطنة عُمان بنجاح القمة والخروج بنتائج بناءة تصب في الصالح الإقليمي العام وتعكس توجيهات القادة العرب وتطلُّعات شعوب المنطقة في الأمن والسلام للجميع وفي تحقيق مزيد من المنجزات التي تعود بالمنافع والازدهار تعميقًا للعمل العربي المشترك والبناء.

وتناول الجانبان خلال المقابلة التطوُّرات في المنطقة والتأكيد على أهمية التهدئة وبذل كل الجهود لتفادي توسيع رقعة الصراعات والتركيز على جهود وقف إطلاق النار في غزة وصولًا إلى حلٍّ عادل ودائم للقضية الفلسطينية على أساس حلِّ الدولتين وفقًا للقرارات الدولية ومبادرة السلام العربية.

حضر المقابلة السفير السّيد نجيب بن هلال البوسعيدي نائب رئيس دائرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجوار الإقليمي وسعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين المعتمد لدى سلطنة عُمان وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية.

Працуе на Убудова RSS Echo па CodeRevolution.