رأى المحلل العسكري في صحيفةمعاريفالعبريةألون بن ديفدأن إيران انتقلت إلى مرحلة أخرى في الحرب ضدإسرائيل، لافتًا إلى أنه يجب الافتراض أنها على استعداد لـالمخاطرةبحملة أوسع، وفق تعبيره.

بن ديفيد شدد على أن أي رد فعلإسرائيليعلني سيعرضها لخطر الدخول في تبادل ضربات مع إيران، وربما أيضًا في حرب واسعة النطاق في الشمال، موضحًاأن شن حملة ضد إيران أو حزب الله سيغلق الباب أمام إمكانية إنهاء الحرب مع حماس بشكل تنتصر فيهإسرائيل، ويفرض حكم الإعدام علىالمحتجزينالذين ما زالوا على قيد الحياة، على حد قوله.

وكشف بن ديفيد أنهخلال الهجوم الإيراني، مرّت لحظات من الخوف على القواعد الجويّة التي كانت هدفًا للصواريخ، ودخل آلاف الجنود إلى الأماكن المحمية، وتساءلوا عمّا إذا كانت الطبقات الخرسانية المحيطة بهم ستصمد أمام تأثير الصواريخ الثقيلة”.

وتابعكانت صورة السماء التي انعكست على الشاشات في مركز مراقبة القوات الجوية في الليل بين السبت والأحد لا تشبه أي شيء رأيناه من قبل فيإسرائيلأو في العالم، مئات الطائرات بدون طيار الإيرانية وصواريخ كروز تشق طريقها نحونا على علو منخفض، تحلّق فوقها عشرات طائرات سلاح الجو ومعها عشرات طائرات سلاح الجو الأخرى، وفي الطبقة الأعلى أكثر من مائة صاروخ باليستي، وأمامها عشرات الصواريخ الاعتراضيةالإسرائيلية، في مشهد كصورةيوم القيامة، كما عرّفها أحد الضباط الإسرائيليين، وفق توصيفه.

وأشار إلى أن القيادةالإسرائيليةالتي قادت بحماقة إلى اغتيال الجنرال الإيراني في دمشق دون أن تفهم العواقب المتوقعة، تتظاهر الآن بـترويضإيران.

واعتبر المحلل العسكري الصهيوني أنالهجوم الإيراني الذي حصل يُعدّ تغييرًا جوهريًا يتطلب منإسرائيلأن تعيد النظر في نهجها في التعامل مع إيران”.

Pokreće Echo RSS dodatak by CodeRevolution.