علّق رئيس مجلسالأمن القوميّالصهيوني سابقًا، يعقوب عميدور، على مزاعم وزير الحرب الصهيوني يوآف غالانت بأنّ “”إسرائيلقضت على نصف قادة حزب الله في جنوب لبنان، واصفًا التصريحات بـالمبالغ فيها، وداعيًا إلى عدم العيش في الأوهام.

وأضاف عميدور، وفق ما نقلتهالقناة 14الصهيونية، أنّكمية الصواريخ والوسائل الأخرى التي لا تزال لدى حزب الله هي كمية هائلة، وإسرائيللم تقترب من المسِّ بأطرافها”.

وشدَّد عميدور على أنّهلم يحن الوقت لحرب في الشمال، متابعًا: “يجب ألا نكون مشغولين في غزّة ولبنان أيضًا بشكل متقابل”.

وذكّر عميدور أنّفي الشمال هناك 80 ألفمواطن إسرائيلييعيشون كلاجئين، ومن أجل إعادتهم إلى منازلهم إما أن ينجز الأميركيون اتفاقًا دبلوماسيًا أو سيضطرالجيشلاستخدام القوّة، مضيفًا: “حينها نحن لا نعرف كيف تبدأ ولا نعرف كيف تنتهي، وعلينا الاستعداد لحرب كبيرة”.

وأكَّد أنَّ عمليات الكيان الصهيوني ليست مؤثرة على كفاءة القتال لدى حزب الله، والدخول في حرب كبيرة مقابل حزب الله هو قصّة مختلفة تمامًا ومستوى آخر من الصعوبة، مشيرًا إلى أنّما جرى على طرفي السياج الحدودي هو عمليات تكتيكية وليس لها تأثير عملي أو إستراتيجي”.

وكشفت وسائل إعلام صهيونية أنّه منذ بداية عمليات المقاومة الإسلامية ضدَّ كيان العدو في 8 تشرين الأول/أكتوبر 2023، جرى إطلاق نحو 4000 قذيفة صاروخية على الكيان الصهيوني نحو 600 صاروخ مضاد للدبابات.

من جانبه، قال رئيس المجلس الإقليمي في الجليل الأعلى، غيورا زلاتس، إنّالشمال فارغ، ولا يوجد متنزّهون، لأنّ الجميع يخاف من المجيء إلى هنا، وتابع أنّما قاله غالانت ويقوله المحللون العسكريون لا أهمية له لدى سكان الشمال الذين تم إخلاؤهم، مضيفًا أنّ حكومةإسرائيليجب أن تتّخذ قرارًا بأنه في الصيف يجب أن يعود السكان في الشمال إلى منازلهم”.

Alimentatu da u Echo Plugin RSS da CodeRevolution.