شنّ السيناتور اليساري الأميركي بيرني ساندرز هجومًا على رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو، مشددًا على ضرورة عدم الخلط بين إدانة القتل في غزة ومعادة السامية.

وخاطب ساندرز نتنياهو أنَّالقول إن حكومتك قتلت 34 ألفًا في 6 أشهر ليس معاداة للسامية ولا مناصرة لحركة حماس”.

وأضاف إنَّ إدانة تدمير حكومة نتنياهو لجامعات ومدارس غزة وحرمان 625 ألفًا من التعليم، ليسعداء للسامية”.

وأضاف ساندرز: “القول إنك دمَّرت بنية غزة التحتية ونظامها الصحي و221 ألف مسكن ليسعداء للسامية””.

وينشط ساندرز ضد مناصرة واشنطن لكيان العدو ودعم حربها المدمرة على غزة المستمرة منذ نحو 7 أشهر.

وكان ساندرز قد قال قبل يومين إن ما يخوضه الكيان الصهيوني في غزة لم يعد حربًا ضدَّ حركة حماس، وإنما للقضاء على نسيج حياة الفلسطينيين.

وأوضح ساندرز، في كلمة له أمام الكونغرس للتصديق على مساعدات أجنبية بما فيها المساعدات العسكرية لكيان العدو، أن ما يحدث في غزة ليست حوادث أو أخطاء حرب، وإنما سياسة محسوبة تنفذ بشكل منهجي منذ أكثر من 6 أشهر.

ولفت إلى أنَّه من المستحيل أن ننظر إلى هذه الحقائق، ولا نستنتج أن سياسة حكومة الاحتلال كانت تهدف إلى جعل غزة منطقة غير صالحة للسكن، وهذا ما يحدث في الواقع.

كذلك انتقد السيناتور الأميركي تواطؤ الولايات المتحدة في الحرب على غزة، وقال إن الحرب في غزة تعتبر حربًاإسرائيليةأميركية.

وبيَّن أنَّمعظم القنابل والمعدات العسكرية التي تستخدمهاإسرائيلفي غزة تقدم من قبل بلدنا من أموال دافعي الضرائب الأميركيين”.

هذا وأشار السيناتور اليساري الأميركي إلى أنَّ الولايات المتحدة تقدِّم مليارات الدولارات لحكومة نتنياهو التي تغلق الحدود على غزة، وتمنع وصول الغذاء والإمدادات الطبية للمحرومين.

Pinapatakbo ng Echo RSS Plugin sa pamamagitan ng Kodigo.