وجه المجلس التنفيذي لاتحاد عمال ومستخدمي وحرفيِّي الجنوب التحية إلى كلّ عامل مكابد يتحمل الآلام والمشقات في سبيل تأمين لقمة العيش الحلال بكد وتعب.
وعقب جلسته الدورية في مدينة النبطية، أصدر المجلس التنفيذي بيانًا قال فيه: يعود الأول من أيار على الجنوب المقاوم ويعود معه عبق التحرير والانتصار، وأيار هذا العام يختلف عمّا سبقه، حيث تسطر فيه مقاومتنا ملاحم العز والرجولة بالتصدي للعدو الصهيوني الغاشم، ونصرة للشعب الفلسطيني المظلوم في غزّة، وخلفها أهلنا الشرفاء عمّالًا وفلّاحين وحرفيين وموظفين وكلّ فئات المجتمع وهم ثقة تامة بالنصر الآتي لا محالة مهما عظمت التضحيات وكثرت العطاءات.

وأضاف البيان: إننا في الاتحاد العمالي لنقابات عمال ومستخدمي وحرفيِّي الجنوب نؤكد على المطالب المحقة للشرائح العاملة ولمحدودي الدخل في تأمين مستوى عيش لائق وكريم، واعتبر أن الوقت قد حان لتصحيح الخلل اللاحق بالوطن نتيجة المؤامرات الأميركية الخبيثة ونتيجة الأدوات التابعة لها، والتي أمعنت فساداً في البلاد وظلماً للعباد.

ولفت المجلس التنفيذي في بيانه إلى أن الإصلاح يبدأ بالاستقلال الاقتصادي وبناء الاقتصاد المقاوم المنتج واستمرار مواردنا الوطنية في البر والبحر وبالأخص الغاز، دون ارتهان للخارج أو للكارتيلات والاحتكارات في الداخل، منبّهاً إلى ضرور إقرار القوانين ووضع السياسات الملائمة لإرساء أسس العدالة الاجتماعية وبناء دولة الرعاية الاجتماعية وتوسيع شبكة الأمان الاجتماعي.

وأوضح أن حماية مؤسسة الضمان الاجتماعي وتفعيل خدماتها والحفاظ عليها وتوسيع دائرة المستفيدين منها وبالأخص المزارعيين والصيادين ضرورة وطنية للحفاظ على التوازن الاجتماعي، وأيضًا الإسراع باقرار البطاقة الصحية لعموم المواطنين ودعم المشافي الحكومية والجامعة اللبنانية والمدرسة الرسمية وبناء شبكة مواصلات حديثة بين المحافظات وتطوير النقل العام ووضع سياسة إسكانية تراعي إمكانيات محدودي الدخل محدادات ينبغي ألَّا تغيب عن تفكير صانعي القرار.

كما دعا المجلس التنفيذي لاتحاد عمال ومستخدمي وحرفيِّي الجنوب في بيانه إلى المزيد من الحوار بين أطراف العمل ووزارة العمل للوصول إلى أجر عادل وملائم يحفظ كرامة العامل ويساوي قيمة عمله.

وختم المجلس بيانه بتوجيهتحية إجلال وإكبار لأهلنا في غزّة الصامدة، لمقاومتها ولعمالها ولكل الأحرار والعمال في محور المقاومة ولكل من يناصر قضايا الحق والعدل ويرفض الظلم والتجبر والطغيان في كلّ انحاء الأرض”.

Менен иштейт Echo RSS Plugin тарабынан CodeRevolution.