أكد قائد حركة أنصار الله في اليمن السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي أن إطلاق الصواريخ من غزة على مستوطنات العدو واستمرار عمليات المجاهدين شمال ووسط القطاع صمود عظيم وأسطوري، مشيرًا إلى انخفاض حركة السفن الأميركية في البحر الأحمر بسبب عمليات القوات المسلحة اليمنية.

وفي كلمة حول آخر التطورات، الخميس 25 نيسان/أبريل 2024، لفت السيد الحوثي إلى أننسبة الشهداء والجرحى في غزة قرابة 6% من مجتمع القطاع وهي نسبة عالية قد تكون من أعلى النسب في هذا العصر في ما يحصل من قتل وإبادة”.

وأكد السيد الحوثي أنالأميركي شريك في الحصار والتجويع والقتل والتدمير وجرائم الإبادة الجماعية، معتبرًا أنالدور الأمريكي في العدوان على فلسطين كما لو أن المعركة معركته هو”.

وحول التظاهرات الطلابية في الجامعات الأميركية تنديدًا بالإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، قال السيد الحوثي: “عندما يتحرك بعض الشعب الأميركي للاعتراض على جرائم الإبادة الجماعية يتم التعامل معهم بقسوة كاملة”.

وشدد السيد الحوثي على أنالأميركي لا يحترم لا قوانينه ولا دستوره ولا أي عناوين يرفعها ويتباهى بها كعنوان الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير، مضيفًا أنكل العناوين والحقوق التي رفعها الأمريكي لطلاب الجامعات انتهت أمام المطالبة بوقف جرائم الإبادة في غزة”.

واعتبر السيد الحوثي أنالأصوات المقبولة عند السلطات الرسمية في أميركا (هي) التي تؤيد جرائم الإبادة الجماعية وتنادي بإبادة الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى بروز بعض الأصوات التي أيدتقصف الشعب الفلسطيني بالقنابل النووية من داخل مجلس النواب الأميركي”.

وعلى خطى الأميركيين، أشار السيد الحوثي إلى رفع بعض الدول الأوروبيةعنوان معاداة السامية بوجه من يطالب بوقف جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، لافتًا إلى صمود وثبات الشعب الفلسطيني ومجاهديه رغم خذلان معظم البلدان الإسلامية.

وأكد السيد الحوثي أناستمرار عمليات المجاهدين شمال ووسط القطاع صمود عظيم وأسطوري لا مثيل له وصفحة مشرفة وعظيمة في صفحات جهاد وتضحيات ونضال الشعب الفلسطيني، مشددًا على أناستمرار الرشقات الصاروخية على مستوطنات العدو يدل بوضوح على مدى تماسك الإخوة المجاهدين ومدى فاعليتهم”.

وأشار السيد الحوثي إلى أنالعدوالإسرائيليفي حالة إخفاق واضح ويصفها إعلامه بالفضيحة، مضيفًا أنالأعداء فشلوا في تحقيق أي صورة نصر فعلي في غزة فلا استعادوا أسراهم ولا قضوا على المجاهدين”.

وتطرّق السيد الحوثي في كلتمه إلى موضوع الهجرة المعاكسة للصهاينة معتبرًا أنها من التأثيرات الاستراتيجية لصمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وقال إنّتفكير نصف الصهاينة بالهجرة والمغادرة من فلسطين يعكس أزمة وجودية واعترافًا بأنهم مجرد مغتصبين محتلين”.

وحول عمليات قوى محور المقاومة إسنادًا للمقاومة الفلسطينية، قال السيد الحوثي: “هناك تصعيد كبير وعمليات مكثفة لحزب الله في جبهته المهمة المباشرة التي ينكل فيها بالعدوالإسرائيلي، لافتًا إلى أنعمليات حزب الله دقيقة وهادفة ومؤثرة ومنكلة بالعدوالإسرائيلي”.

وأشار السيد الحوثي إلى أنالأصوات في أوساط العدوالإسرائيليبدأت ترتفع بفعل حجم المأزق الذي يعيشونه في مواجهة حزب الله، لافتًا إلى أنمئات الآلاف من المحتلين الغاصبين شمال فلسطين يواجهون مشكلة كبيرة جدًا في الخوف من البقاء شمال فلسطين”.

واعتبر السيد الحوثي أن عمليات حزب الله أصبحت مزعجة للعدوالإسرائيلي، مضيفًا: “لم تنفع أي وسيلةإسرائيليةلإيقاف جبهة حزب الله أو ثَنْيهِ عن مواصلة دوره الكبير والعظيم في إسناد الشعب الفلسطيني”.

وحول عمليات القوات المسلحة اليمنية، قال السيد الحوثي إنجبهة اليمن وعملياته العسكرية البحرية مستمرة مع السعي لتقويتها في مسرحها الجديد في المحيط الهندي، لافتًا إلى وجودسعي مستمر من أجل توسيع وتقوية العمليات في المحيط الهندي بما لم يكن واردًا أبدًا في ذهن وحسابات الأميركي والبريطاني والإسرائيليكلهم وربما كل دول العالم”.

وكشف السيد الحوثي عن حصيلة عمليات اليمن منذ مئتي يوم ويومين من العدوان على غزة معلنًا استهداف مئة سفينة وسفينتين (102)، لافتًا إلى أن معدل العملياتفي استهداف السفن المرتبطة بالعدوالإسرائيليبلغ سفينة كل يومين”.

وأضاف السيد الحوثيطوال العقود الماضية كان الأميركي يعربد في البحار وهو آمن ومطمئن بأن أحدًا لن يجرؤ على استهدافه، وتابع إنالأميركي اعتاد على إخافة الآخرين عبر مشاهد بوارجه العسكرية، لكنه قوبل بموقف مختلف من قبل شعبنا وقواته المسلحة”.

وأكد السيد الحوثي أنالحضور البحري الأميركي انكمش، وغابت الكثير من قطعه الحربية لتنتشر في أطراف البحر الأحمر، مشيرًا إلى أنالبارجات الأميركية والبريطانية لا تجرؤ على أن تستقر في مناطق تتوقع أن يتم فيها استهدافها بالصواريخ”.

وسخر السيد الحوثي من المزاعم الأميركية حول تراجع عمليات القوات المسلحة اليمنية مؤكدًا أنحركة السفن الأميركية التي كانت تمر عبر البحر الأحمر انخفضت بنسبة 80% وهذا انتصار وإنجاز كبير بعون الله”.

كما أشار السيد الحوثي إلى الخسائر البريطانية المستمرة، مشيرًا إلى أنعمليات اليمن أدت إلى ارتفاع تكاليف شحن الحاويات في بريطانيا بنسبة 300% وتأخيرات كبيرة في تسليم البضائع”.

وجدد السيد الحوثي التأكيدألاّ جدوى من العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا لإسناد العدوالإسرائيليواستمرار جرائم الإبادة في غزة، مشددًا على أن الحل هووقف جرائم الإبادة الجماعية وإنهاء الحصار ضد الشعب الفلسطيني”.

ودعا السيد الحوثي الشعب اليمني في ختام كلمته إلىالخروج المليوني غدًا (الجمعة 26 نيسان/أبريل 2024) في صنعاء والمحافظات استجابة لله تعالى ووفاءً للشعب الفلسطيني”.

Impulsado nge ar Echo RSS Plugin 'Bu̲ CodeRevolution.