مسقط-أثير

تميّز الطفل أحمد بن سعيد بن أحمد السالمي بحبه وعشقه وموهبته الرائعة في رياضة كرة القدم، حيث يلعب مهاجمًا وصانع ألعاب، وهو يلعب حاليًا في أكاديمية سبورتا سبورت للمنهجية الإسبانية، وفي نادي السيب.

بدأ الطفل الموهوب مشواره في كرة القدم بعمر ٦ سنوات في أكاديمية الشمالي في ولاية السيب، ومن هناك كانت انطلاقته في عالم كرة القدم بعد تحقيق البطولة واختياره كأفضل لاعب في بطولة الأكاديمية.

انتقل بشغفه إلى محطات مختلفة منها أكاديمية القائد وأكاديمية المستقبل، وبسبب تميزه وبصماته الرائعة كلاعب محترف استحق بجدارة المشاركة في بطولات متنوعة بدعوة من أكاديمية الوسطى الرياضي، وأكاديمية العود الرياضي في ولاية السويق .

وعلى صعيد الإنجازات الداخلية حقق أحمد المركز الأول في أكاديمية الشمالي، واختير كأفضل لاعب وهو بعمر ٦ سنوات. كما حقق المركز الأول مع أكاديمية الوسطى الرياضي وأكاديمية العود الرياضي في ولاية السويق، والمركز الأول مع أكاديمية القائد وتم اختياره كهداف البطولة لتسجيله ١٥ هدفًا. كما حقق المركز الثاني مع أكاديمية سبورتا سبورت في بطولة ون جول بمسقط، بينما حقق المركز الثالث في أكاديمية المستقبل في البطولة الرمضانية بمسقط.

أما على الصعيد الخارجي وبرغم صغر سنه فقد تم اختبار أحمد السالمي لتمثيل أكاديمية سبورتا سبورت في بطولة مدريد بإسبانيا، ولعب ضد أندية فالنسيا الإسباني ورايو فالكانو الإسباني بمشاركة أندية ريال مدريد وبرشلونة وباريس سان جيرمان وقدم أداءً مميزًا في البطولة، إضافة إلى تحقيقه المركز الأول مع نادي السيب في بطولة الخليج للأكاديميات بدولة الإمارات.

ويطمح الموهوب أحمد السالمي إلى الاستمرار في تحقيق نتائج جديدة في مجال كرة القدم، وتنمية مهاراته وقدراته من خلال التركيز والاستفادة مما تقدمه أكاديميات كرة القدم في سلطنة عمان وخارجها، وإيجاد فرص لإبراز وصقل موهبته كي يخدم وطنه في مجال كرة القدم. كما يحلم أن يكون ضمن قائمة المنتخب الوطني وأن يُسهم في جعل اسم سلطنة عمان على قائمة الإنجازات في المجال الرياضي.

Powered by the Echo RSS Plugin by CodeRevolution.