كشف موقعبزنس إنسايدرالأميركي، الأربعاء 17 نيسان/أبريل 2024، عن مؤشرات ببدء الولايات المتحدة الأميركية فيفقدان مكانتها القويةبين الدول الأكثر تقدّمًا في العالم.

وتطرّق الموقع إلى بياناتٍ نشرتها مؤسسةغالوبالأميركية بعد استطلاع للرأي أظهر أنّه للمرة الأولى، ومنذ نحو عقدين من الاستطلاعات، تراجعت الولايات المتحدة عن العديد من دول مجموعة السبع (G7)، في مؤشراتٍ مثل قدرة الناس على تلبية الاحتياجات الأساسية، والثقة بالحكومة والجيش.

واعتبر تقريرغالوب، أنّ الولايات المتحدةتظل الصوت المهيمنلمجموعة السبع في الساحة العالمية، لكنّ واقع الرأي العام في الداخلبدأ يتحدّث عن قضية مختلفة، إذ لم تعد الولايات المتحدة تبرز كرائدٍ للثقة بالمؤسسات، التي تعدّ أساسية لديمقراطيتها”.

بالإضافة إلى ذلك، كشف استطلاعغالوبأن ثلث الأميركيين فقط، في عام 2023، يعتقدون أنّ بلادهم تنفق المبلغ المناسب علىالدفاع، إذ يعتقد 35% أنّ الولايات المتحدةتنفق أكثر من اللازم، ويعتقد 29% أنّ الميزانية الإجمالية لوزارة (الحرب) في 2023 “لم تكن كافية”.

ولفت الاستطلاع إلى وجود انخفاضٍ حادٍ في الثقة بـالنظام القضائي الأميركي، حيث انخفضت نسبة المشاركين الذين قالوا إنّهم واثقون إلى 42%، في عام 2023، ما يجعلها الدولة ذات الثقة القضائية الأدنى وأقل قليلًا من إيطاليا.

وذكرت مؤسسةغالوبأنّ ثقة الجمهور بالحكومة الأميركية، انخفضت إلى 30%، بعد عام 2023 المضطرب في مجلس النواب، والذي بدأ على الفور بصراعٍ على السلطة، ما أدّى لاحقًا إلى إطاحة النائب السابقكيفن مكارثيمن منصب رئيس مجلس النواب.

Tere na te Echo RSS Plugin na CodeRevolution.