حذّرت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس 25-04-2024، من قرب توقف مولدات الكهرباء في مستشفيات غزة نتيجة عدم توفر الوقود اللازم لتشغيلها.

في السياق، شددت حركة حماس على أن هذا التحذير يستدعي المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها بالعمل فورًا على الضغط على الاحتلال الفاشي لرفع حصاره الإجرامي الذي يفرضه على جميع مناحي الحياة في غزة، بما فيها المستشفيات، والمسارعة إلى إدخال مستلزماتها من وقود وأدوية وأدوات طبية.

وأشارت إلى العدو الصهيوني المجرم عمل على استهداف المستشفيات والمراكز الطبية في القطاع منذ اليوم الأول للعدوان، ويعيق الآن كل المحاولات لإعادة تشغيلها وإمدادها باحتياجاتها، بعد أن استهدف معظمها وأخرجها عن الخدمة، وذلك ضمن حرب الإبادة التي يشنّها على المدنيين في قطاع غزة بهدف تهجيرهم عن أرضهم.

وأوضحت حماس إلى أن ذلك يحصل أمام سمع وبصر العالم، دون أن يحرك ساكنًا للوقوف في وجه هذه الهمجية الوحشية، مؤكدة على أنهآن لهذه السياسة الظالمة أن تنتهي فورًا”.

ومنذ بدء الحرب على غزة يقيّد العدو الصهيوني إدخال المساعدات إلى القطاع، ما أدى إلى شح في إمدادات الغذاء والدواء والوقود، كما أسفر القصف المتواصل واستهداف المرافق الصحية إلى خروج عدد من المستشفيات عن الخدمة وتوقف العمل بها.

يشار إلى أنتلالينج موفوكينجالمقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالحق في الصحة قالت في تصريحات صحفية إنّهلا يوجد حاليًا أي نظام صحي في غزة يمكن الحديث عنه وأنّه تم تدميره بالكامل”.

Працює на Плагін Echo RSS від CodeRevolution.