يحل ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي بـ14 لقبا في دوري الأبطال الأوروبي ضيفًا على بايرن ميونخ الألماني عند العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، في ذهاب نصف نهائي المسابقة القارية في اليانز إيرانا.

ويسعى ريال مدريد بطل نسخة العام 2022 والذي تجاوز عقبة مانشستر سيتي في دور الثماني، لتحقيق نتيجة جيدة خارج الديار والاقتراب من نهائي المسابقة بعدما ضمن الملكي لقب الدوري إلى حد كبير.

ويطمح مدرب الريال كارلو انشيلوتي لتحقيق لقبه الخامس في المسابقة، ولم يعتبر المدرب الإيطالي الذي أقيل من تدريب بايرن ميونخ قبل 6 سنوات لسوء النتائج أن المباراة انتقامية، مؤكدًا احترامه للبايرن كأحد أعرق الفرق في البطولة القارية.

وسيعول العجوز الإيطالي على جود بيلنغهام وفينسيوس ورودريغو لتحقيق نتيجة جيدة خارج الديار، فيما يدخل بايرن ميونخ الذي عبر إلى دور الأربعة بعد فقدانه لقب الدوري المحلي لمصلحة ليفركوزن بعد 11 عاما يلقي بكافة اوراقه في المسابقة بعدما أطاح العملاق البفاري بارسنال في دور الثماني.

وسيعول مدرب الفريق توخال المغادر نهاية الموسم على هداف الفريق ونجمه الأول الدولي الإنجليزي هاري كاين، لهز شباك الملكي وكسب الأسبقية قبل موقعة الأياب بعد أسبوعين.

والمواجهة بين العملاقين الاسباني والألماني هي الـ 27، فقد انتصر الريال في 12 مباراة والبايرن في 11 مباراة وتعادلا في 3.

برشلونة يستعيد وصافة الليغا

وقاد النجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي فريقه برشلونة لاستعادة مركزه الثاني بتسجيله ثلاثية في مرمى فالنسيا، منحت النادي الكاتالوني الفوز على الخفافيش بأربعة أهداف لثلاثة في ختام الجولة 33 من المسابقة.

ورفع البيلوغرانا رصيده إلى 73 نقطة متخلفا بـ11 نقطة عن غريمه ريال مدريد المتصدر ومتقدمًا بنقطتين عن جاره جيرونا.

محمد صلاح باقي في ليفربول

وأكدت تقارير صحافية بقاء المصري محمد صلاح مع فريقه ليفربول لموسم إضافي.

وأشارت مصادر الريدز إلى أن الدولي المصري لم يبدي أي رغبة بالرحيل عن انفيلد، كما ان النادي لا يرغب بالتخلي عن هدافه الأول.

وكانت تقارير صحافية قد ربطت بين محمد صلاح ونادي الاتحاد السعودي الذي دفع 150 مليون جنيه استرليني لضمه، إلا أن الريدز رفض العرض السخي.

دياغو سيلفا يغادر تشلسي

وأعلن البرازيلي ديغو سيلفا قلب دفاع تشلسي اللندني عن رحيله عن صفوف الفريق نهاية الموسم بعد أربعة أعوام قضاها في ستانفورد بردج، أحرز خلالها دوري الأبطال وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي.

اليابان وأوزباكستان إلى نهائي كأس آسيا دون 23 عامًَا

وبلغ المنتخب الياباني لكرة القدم نهائي كأس آسيا دون 23 عامًا المقامة في قطر بفوزه على نظيره العراقي بهدفين دون رد في الدور نصف النهائي، ليضرب موعدا مع أوزباكستان في المشهد الختامي بعد فوز الأخير على أندونسيا بهدفين.

وسيلعب العراق مع أندونسيا على المركز الثالث الذي يتأهل ممباشرة للمشاركة في أولمبياد باريس.

Agbara nipasẹ awọn Iwoyi RSS itanna nipasẹ CodeRevolution.